أرشيف

انتشار مكثف لقوات الجيش والشرطة لتأمين مطار القاهرة

محيط : بدأت القوات المسلحة اليوم الخميس تنفيذ خطة أمنية لتأمين مطار القاهرة من خلال نشر عدد من المدرعات والعربات والجنود على الطرق المؤدية إليه، وفي المنافذ التى تؤدى إلى صالات السفر والوصول، ما جعل المطار في حراسة أمنية مشددة من قبل القوات الخاصة والشرطة العسكرية وشرطة المطار.

وانتشرت قوات من الشرطة العسكرية ورجال القوات الخاصة بالإضافة إلى عناصر شرطة المطار الذين تم تزويدهم بالأسلحة لتنفيذ إجراءت التأمين المتبعة فى الدخول والخروج، تحسبًا لأى مظاهر فوضى بعد غدٍ السبت يوم الدعوة إلى العصيان المدني، المقرر أن يكون بالتزامن مع مرور عام على تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير.

كما تم نشر الكمائن المرورية حول مداخل ومخارج المطار، وتأمين المنشآت الحيوية والمبانى التابعة للطيران المدنى وشركات الطيران فضلا عن الإجراءات الأمنية المشددة للتأكد من هويات المستقبلين والمودعين فى صالات المطار ونشر رجال المباحث الجنائية فى مواقف انتظار السيارات.

وكان اللواء صلاح زيادة، مدير أمن مطار القاهرة، مساعد وزير الداخلية قد مثل أمس أمام لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب لعرض خطة تأمين المطار هذه الأيام التى تسبق الدعوة إلى عصيان مدنى وخلالها لمواجهة أي ظروف طارئة.

زر الذهاب إلى الأعلى